Sawsandahneem's Instagram Audience Analytics and Demographics

@sawsandahneem

Bahrain

#كاتبة و #شاعرة. لي أربعة دواوين شعرية ومقال أسبوعي في جريدة الخليج الإماراتية للتواصل: ص.ب:40717 البحرين
aws▓▓▓▓▓@gmail.com
Bahrain

Business Category

-

StarNgage Profile

Free Promotion Count

0

Paid Campaign Count

0

Get Our Influencer Rate Card Today!

A brand new way for you to compare the rates of influencers across the world.

Learn More

PROFILE OVERVIEW OF SAWSANDAHNEEM

Average engagement rate on the posts is around 1.40%. The average number of likes per post is 209 and the average number of comments is 15.

Check sawsandahneem's audience demography. This analytics report shows sawsandahneem's audience demographic percentage for key statistic like number of followers, average engagement rate, topic of interests, top-5 countries, core gender and so forth.

Followers
15,372
Avg Likes
209
Avg Comments
15
Posts
1,558
Global Rank
1,578,236
Country Rank
-
Category Rank
-

GENDER OF ENGAGERS FOR SAWSANDAHNEEM

Female
0 %
Male
0 %

RECENT POSTS

67 3

في تسجيل لها، طرحت الباحثة في الصحة النفسية أنيسة الشريف، تساؤلاً حول العلاقة بين التربية والزراعة العضوية. قد يبدو الأمران بعيديّ الصلة، لكنها جعلتهما متوافقين جداً من خلال طرح منطقي واعٍ ومسؤول. شبّهت الشريف بعض أساليب التربية الخاطئة بالزراعة باستخدام المواد والعناصر الكيميائية التي تنتج محاصيل متنوعة في غير مواسمها، لكنها مملوءة بمسببات الأمراض والمشاكل البيئية، ما يمكن أن يشبه التربية القائمة على أساليب العقاب والثواب التي تؤتي نتائج آنية، لكنها غير محمودة العواقب في المستقبل. وبالفعل، فكما تعتمد الزراعة العضوية على أسس تحسين التربة والبيئة الزراعية بعناصر ومواد من الطبيعة بعيداً عن كل كيميائي من شأنه أن يدمر البيئة والتوازن الطبيعي، فإن التربية الصحيحة تعتمد بشكل أساس على البيئة المحيطة وتوفير أساس صحي لنمو جسدي وعقلي ونفسي سليم، من خلال الوعي بالأفكار التربوية السليمة، ورفض الثوابت والمسلمات الخاطئة في أسس التربية. وكما أن المزارع يعي تماماً أن لكل نبتة حاجاتها وظروف نموها التي تختلف عن الأخرى، فإن المربي الواعي يجب أن يعلم أن الطريقة المتبعة الناجحة لتنشئة طفل ما، ليست بالضرورة ناجحة لتنشئة غيره، وأن لكل طفل مفاتيح مختلفة لفهمه ومعرفة احتياجاته وطرق التعامل معه. نحن بحاجة لأطروحات من الحياة اليومية في شتى مجالات الحياة، بعيدة عن كل ما هو «فانتازي» وعقيم من تنظير لا يمت لواقعنا بصلة، وهذا ما نجحت فيه الشريف التي استطاعت أن توصل فكرتها بكل سلاسة وثقة للمربين، كي تخلق وعياً من شأنه أن يكون لبنة لمجتمع مدرك لأهمية التربية السليمة. أطفال اليوم ليسوا كأطفال الأمس، فالعالم أمامهم مفتوح وصغير، وبإمكانهم رؤية ومعرفة ما يجري من حولهم بوعي وإدراك، من خلال الصور والمعلومات والفيديوهات المتوفرة لهم على مدار الساعة في شبكة الإنترنت، وعلى الفضائيات، وغيرها من المصادر، ولهذا يجب التعامل معهم بحذر من خلال معرفة احتياجاتهم وأفكارهم ومشاعرهم بشكل سليم، واحتواؤهم بشكل إيجابي لخلق أجيال قادرة على مواصلة الحياة بطريقة سلسة، ومثمرة، داعين الله أن ينبتهم نباتاً حسناً.

186 20

بعض من زهور حديقتي لهذا الموسم ♥️ مع اعتذاري لكل من لا يحب الزهور وعلى رأسهم الشاعر العزيز @qmutaz 😁

143 8

الانغماس في الماضي قد يؤدي إلى توقف عجلة الحياة لدى أحدنا توقفاً تاماً. وليس في هذا الانغماس سوى غلق لأبواب الحياة الحقيقية، سواء كان ذلك الماضي سعيداً أم حزيناً، مشرقاً أم مظلماً. هناك من ينظر للماضي باعتباره حاضراً، من خلال تمسكه بكل منعطفاته، وسبله، وأحداثه، يدخل اليوم بصيغة الأمس، وينتظر الغد بنية ما كان مسبقاً، وما في ذلك إلا الحسرة والتوقف عن حثّ الخطى نحو مستقبل مختلف مشرق. أسرى الماضي الحزين ما زالوا يعيشون دمعتهم بكل آهاتها وندوبها التي تركتها في القلب، يتذكرون كل المآسي مع كل حدث جديد، بل وقبل كل خطوة حتى لا يكادون يعيشون لحظتهم، وإن كانت سعيدة. أسرى الماضي المشرق يستذكرون نجاحات ولّت على جميع الصعد، فلا ينتجون، ولا يفكرون في التقدم؛ لأن تلك الشرنقة تتناسب وسعادتهم بها حتى مع مرور الزمن، وتغير الأحوال، والحاجة إلى التطور وتغيير الطرق والوصول لأماكن مختلفة، حسبما تقترحه تغيرات الحياة المتسارعة. أسرى الماضي التعيس المملوء بالإخفاقات ما زالوا يعيشون خشية الإقدام، خوفاً من الفشل، يقفون أمام كل باب حتى ولو كان موارباً، بحثاً عن المفاتيح من غير أن يحاولوا فتحه، ظناً منهم أنه أقفل بمفاتيح لا وجود لها. جميعنا مررنا بالنجاح والفشل، بالحزن والفرح، باليأس والأمل، لكن العاقل هو من اختار ألا يعيش أسيراً لماضيه مهما كانت ظروفه، وحيثياته. قال أحد رواد الأعمال الناجحين في دورة تدريبية حضرتها يوماً: «كنت وصديقي متلازمين منذ المرحلة الجامعية حتى السنة الأخيرة، قبل أن يتوفى والدي ويترك لي ستة إخوة في المراحل الدراسية، وأمّاً مقعدة، وجب علي رعايتهم وإعالتهم. اضطررت لترك الجامعة والبحث عن عمل، لكنني لم أفلح، فعملت في غسل السيارات في أحد المواقف الكبرى بالعاصمة. ومرت الأيام، وتخرج صديقي بتفوق، لكنه لم يجتهد في البحث عن الوظيفة واعتمد على تفوقه في نيلها، وفيما كنت أعمل ليل نهار في تنظيف وبيع وشراء السيارات، كان هو ينام حتى العصر منتظراً وظيفته، إلى أن قررت فتح وكالة لبيع وشراء السيارات المستعملة، ومع مرور السنوات فتحت فروعاً في مختلف المحافظات، واستطعت إكمال آخر فصل دراسي جامعي لي، ونيل شهادتي، وذات يوم، وبعد طول فراق بسبب انشغالي الدائم التقيت صديقي، فسألته عن حاله لأعرف أنه يعمل معلماً في إحدى المدارس الخاصة براتب زهيد، وأنه ما زال يتذكر تفوقه ونجاحه في دراسته، ويتحسر على وضعه المادي». هذا الغرق في الماضي جعل من ذاك المعلم رجلاً خانعاً للظروف، فيما استطاع صديقه أن يكون رائد أعمال ناجحاً لم ينظر لألمه الذي عاشه بعد وفاة أبيه. يتبع..

126 5

هذا الحزن يتسرطن بداخلي يضخم ذاكرتي ويفجرها فيتناثر دمعة دمعة يعلقني على جدار بيت الجيران ثوبا باليا لعاملتهم المنزلية أتحدث إليه بحكمة عجوز تنصح أحفادها في المساء فيزجرني بعقوق مراهق نسي قلبه في محفظته. حزني الذي أحال كفيّ زوج يمام يبحث عن قشة يكمل بها عشه الذي جعلني أحاول لملمة ضحكاتي كشجرة واقفة تحاول التقاط أوراقها المتساقطة أتودد إليه، أزجره، أنزوي عنه، أهرب منه، أبحث عنه، أحتفل بذكراه، أصفعه، فيخذلني ويعود حاملا باقة زنبق. حزني يتماهى حين أنطق باسمك. #سوسن_دهنيم #عدسة_هاتفي #ذات_مكان

546 46

إني أراني أعصر قلبي، كلما شممت عطرك

81 2

في الحياة حكايات كثيرة لا يمكن سماعها أو رؤيتها من دون التوقف عندها، وأخذ خلاصتها والتعلم منها. بعضها حكايات ما كانت لتصلنا لولا أن الإعلام أو السينما تبنوها وخلدوها في أعمال استطاعت أن تصل إلى أكبر شريحة من الجمهور في مختلف أرجاء العالم، وحكاية الفارسة الأمريكية آمبرلي سنايدي التي عشقت الخيل، وشاركت في بطولات وطنية ففازت وحققت نجاحاً قبل أن تنتقل للبطولات الدولية التي طالما حلمت بها، واحدة من هذه الحكايات. حكم القدر وإرادة الله أن تتعرض لحادث مروع أفقدها قدرتها على السير؛ إذ أصيبت بشلل في نصفها الأسفل، فبات مشيها من غير مساعدة ضرباً من المستحيل، فكيف بركوب الخيل الذي يتطلب جهداً أكبر، وتركيزاً أعمق؟ لم تقع سنايدي أسيرة لخيبة الأمل ولا أسرتها أو طبيبها المعالج، فقد استطاعت بفضل مساندتهم ووقوفهم إلى جانبها وقوة عزيمتها أن تقف بمساندة وأن تستخدم كرسي العجلات للتحرك؛ لكنها أرادت ما هو أكبر من ذلك بكثير. إثر عودتها إلى بيتها بعد انتهاء فترة علاجها الطبيعي؛ استطاعت بعد محاولات متعددة وسقوط متكرر أن تجد طريقتها لركوب الخيل من جديد؛ بل واستطاعت أن تشارك في المسابقات التي طالما حلمت بها، وصارت حديث العالم، شاركت، ونجحت، وألهمت، فزارت المقاطعات والولايات المختلفة؛ لتروي حكايتها؛ وتكون حافزاً حقيقياً لغيرها من الأشخاص الذين يتمتعون بكامل صحتهم، وأولئك الذين تعرضوا للحوادث والإعاقات. قصة الفارسة آمبرلي سنايدي كانت ملهمة لفيلم سينمائي بعنوان: «walk, ride, rodeo». أنتج في عام 2019 وحقق نجاحاً عظيماً، وكانت سنايدي الحقيقية هي من مثلت الأجزاء المتعلقة باستعراض ركوب الخيل في الفيلم.

692 85

أرفض أن أكون من ضلعك الأعوج.. لأنك كلي المستقيـــــم!

115 9

مع نهاية أي عام لا بد لنا من وقفة مع النفس والآخرين، وقفة نقيم فيها ما مضى من عام بكل نجاحاته وإخفاقاته، وما قدمناه خلالها من إنجازات على مستوى الصعيد الشخصي وعلى مستوى الصعيد العام. هذا العام كان مختلفاً بكل المقاييس، كان غير متوقع، جاء بجديد كثير في مجالات مختلفة، لم يتصور أحد أنه سيعيش ما عاشه بكل تأكيد خلاله، ولم يتخيل حتى الساسة في كل بلاد العالم أنهم سيعانون هذه الضغوط التي كتبت عليهم بسبب جائحة تنال من الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعملية وكل مجالات الحياة لكل الشعوب والحكومات. كان هذا العام خير وسيلة لاختبار قدرتنا على العطاء والصبر والمواجهة بكل ما تتطلبه من شجاعة. كثيرون عرفوا جوانب قوة لم تكن موجودة لديهم أو لدى من حولهم. كثيرون تخطوا صعاباً كادت تفقدهم رشدهم بسبب فقد عزيز أو وظيفة أو بسبب مرض أو مصاعب ومشاكل مادية ومعنوية عانوها شخصياً أو عاناها من حولهم، فاكتشفوا مدى قدرتهم على مواجهة الصعاب وهزيمة أعتى الأمور. كثيرون عرفوا قدرتهم على التضحية فعلموا غيرهم معاني العطاء.  حتى الأطفال باتوا أكثر نضجاً وتحملاً للمسؤولية من خلال دراستهم عن بعد واعتمادهم على أنفسهم بشكل كبير في التعلم.  كان عامنا عاماً صعباً خشناً، لكنه علمنا الكثير، وكل ما نرجوه هو أن يكون عامنا القادم أقل عنفاً وأكثر حناناً، أن تكون أيامنا القادمة منذ بداية العام الجديد مدعاة للتفاؤل والسعادة، إذ يكفي أننا خرجنا من ذاك العام بأقل الخسائر المادية والمعنوية لنواصل حياتنا في ظروف لم نعتدها ولم نحلم بها يوماً.  ها هو العام الجديد يطرق أبوابنا، وقلوبنا تحلم بالسعادة والفرج بإذن الله، نحلم بحياة خالية من الأوبئة والأمراض، بحياة فيها اجتماعات أسرية ولقاءات بالأحبة والأصدقاء، ورخاء في الرزق والفرح.  عامنا الجديد يطرق أبوابنا فلنفتح له كل أبواب الأمل ونوافذ الحياة. وكل عام وأنتم بخير وسلام ومحبة.

130 7

كل عام وأنت نغمة لا مثيل لها Happy birthday to you 🎉🎈🎊 @alfarah1111

127 7

هل نستطيع قول وداعا؟ معا نتذكر الراحل العزيز الكاتب فريد رمضان أسرة الأدباء والكتاب تدعوكم لفعالية وفاء لفريد .. إنسانا ومبدعا  13 ديسمبر ٢٠٢٠ 8 مساء Join Zoom Meeting https://us02web.zoom.us/j/5370788472?pwd=NWZRb09VYXpqMGh1UC9ySm4vRkwwUT09 Meeting ID: 537 078 8472 Passcode: 091969

122 5

جميل أن أكون ضمن نساء بحرينيات لهن بصمتهن.. شكرا للفتكم الكريمة @al.kahrmaan شكرا لإبداعكم المتواصل #Repost @al.kahrmaan (@get_repost) ・・・ المرأة البحرينية التي أذهلت العالم بحضورها في كل مجال، هي ذاتها التي تبهرهم بطلتها المميزة أينما تكون #قرأت_تعلمت_شاركت #المرأة_البحرينية_في_مجال_العمل_الدبلوماسي#المجلس_الأعلى_للمرأة#البحرين #يوم_المرأة_البحرينة#الأول_من_ديسمبر #ديسمبر#البحرين#المرأة#البحرينية#المنامة

510 37

متى نخترع حقنة نخبئ فيها صوت من نحب... وحضن من نحب.. لنحقن بها قلوبنا كلما استبد بنا الشوق؟!

PEOPLE ALSO VIEWED

Looking for the next influencer in Bahrain to work with?
Have you considered to work with the following influencers?

2.8K
131 / post
3.60 %
Bahrain Nature & Outdoors, Photography, Travel
111.1K
-
1.20 %
Bahrain
5.7K
271 / post
4.50 %
Bahrain Health & Fitness, Humor, Technology
5.7K
86 / post
1.10 %
Bahrain Art, Design
1.2K
111 / post
8.20 %
Bahrain Celebrities, Film, Music & Books, Humor
3.7K
150 / post
-
Bahrain Art, Design
2.7K
180 / post
0.07 %
Bahrain Health & Fitness, Humor
76.3K
-
-
Bahrain Vape, Wholesale
22.6K
-
0.10 %
Bahrain
18.9K
144 / post
1.00 %
Bahrain Photography, Technology, Cars & Motorcycles, Film, Music & Books
20.5K
-
0.60 %
Bahrain
2.9K
-
0.01 %
Bahrain
1.5K
111 / post
-
Bahrain Health & Fitness, Photography
4.8K
70 / post
1.50 %
Bahrain Film, Music & Books, Humor, Celebrities
7.1K
-
-
Bahrain Fashion, Styling, Modeling